الأعمال الخيرية

الأعمال الخيرية

من منطلق حرص صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حفظه الله ورعاه على أبنائه المواطنين و لتوفير سبل العيش الكريم بتوفير المسكن الملائم لجميع أفراد أسرهم و ما يتبعه من مشاريع مجتمعية حيوية قريبة من الأماكن السكنية, من أجل ذلك فقد أصدر صاحب السمو حفظه الله و رعاه القانون الأميري ( 1 ) لسنة 2010 م بشأن إنشاء مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق . كما أصدر المرسوم الأميري رقم ( 2 ) لسنة 2010 م بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق برئاسة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي العهد حفظه الله . و قد تم إنشاء مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق بتاريخ 7/3/2010 بموجب القانون المحلي رقم (1) لسنة 2010 الصادر من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الفجيرة حفظه الله ورعاه. و تتمتع المؤسسة بالاستقلال المالي و الإداري والشخصية الاعتبارية المستقلة و بالأهلية القانونية الكاملة اللازمة لتحقيق أغراضها.

العنوان

الفجيرة , الامارات العربية المتحدة

هاتف: 2050790-09
بريد إلكتروني: info@ffrd.fujairah.ae

الموقع: ffrd.gov.ae

القيم

  • الشفافية والمصداقية وتنوير الرأي ال​عام بجهود الهيئة الإنسانية محلياً ودولياً.
  • الشراكة الإنسانية مع مؤسسات المجتمع المدني.
  • لتعاون الخلاق والفاعل مع منظمات العمل الانساني والخيري محليا ودوليا لتلبية حاجات
  • الضعفاء والمنكوبين.
  • تشجيع وحفز العمل التطوعي كقيمة بحد ذاته.

الأهداف

  • تعزيز دور الهيئة في مجالات العمل الإنساني محليا.
  • دعم دور الهيئة في مجالات العمل الإنساني دوليا.
  • نشر وإرساء ثقافة التطوع لزيادة دور افراد ومؤسسات المجتمع في العمل التطوعي.
  • الحفاظ على وتنمية موارد الهيئة بما يدعم دورها في مجالات العمل الانساني.
  • تطوير القدرات البشرية بالهيئة بما يحقق جاهزية الاستجابة للنداءات الانسانية.
  • التحسين المستمر للارتقاء بخدمات الهيئة وتحقيق التميز.

العنوان

ص.ب: 1500، الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 2222456-09

فاكس: 2242900-09

info@rcuae.ae

www.rcu​ae.ae​​

تأسست جمعية الفجيرة الخيرية بتاريخ 26/4/1987 في إمارة الفجيرة، وتم إشهارها لدى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية تحت رقم (57) وذلك تطبيقاً لأحكام القانون الإتحادي رقم (6) لسنة 1974 في شأن تنظيم الجمعيات ذات النفع العام.

وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي-عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة- حفظه الله. وبفضل من الله تعالى ، وتضافر جهود المخلصين الخيرين استطاعت الجمعية أن تحقق نجاحات كبيرة في ميادين العمل الخيري التنموي من خلال القيام بواجبها في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في المجال الخدمي والتعليمي، ورعاية الأيتام، وكفالة الأسر الفقيرة.

كما تطورت مسيرة الجمعية، وتميزت بتبنيها الكثير من المشاريع التنموية النوعية التي تضع على رأس أولوياتها الإهتمام بالإنسان بإعتباره أساس التنمية.

ويأتي على رأس تلك المشروعات : مشروع تنمية الأسر وتأهيلها ، وهو مشروع يهدف بالدرجة الأولى إلى مساعدة الأسر الفقيرة، التي تمتلك من القدرات والمهارات التي تمكنها من توفير عيش كريم لها، وذلك من خلال توفير فرص العمل المتاحة، بحيث تتحول تلك الأسر من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة، من أجل أن تعتمد على نفسها في توفير سبل عيش كريم مع المحافظة على الأصالة والخصوصية المميزة للأسرة الإماراتية. وتضم مشاريع الأسر المنتجة مجموعة متميزة من المشاريع مثل : مشروع التاكسي النسائي، والبخور والعطور، والحناء والملابس الجاهزة.

إن مشروع حفظ النعمة هو واحد من المشاريع المتميزة التي أقامتها الجمعية الخيرية، ولقد جاءت فكرة المشروع من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة. وبدأ المشروع في عام 2004م، حيث تم الإستفادة من الأطعمة الفائضة من بعض الأعراس والمناسبات، وتوصيلها إلى الفقراء بدلاً من رميها، وقد أبدى الأهالي وصالات المناسبات وبعض الفنادق صدق التعاون، واستحسان الفكرة.

وتولي الجمعية الجانب التعليمي إهتماماً كبيراً، وتسعى إلى تقديم برامج وأنشطة تعليمية للطلبة في مختلف مراحل التعليم، بحيث تهدف إلى المساهمة في إعداد الموارد البشرية وتأهيلها، لأنها من أهم العوامل التي تساهم في عملية التنمية الإقتصادية. هذا بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الخيرية المتميزة مثل : مشروع كفالة الأيتام، والمشاريع الإنشائية (بناء مساجد، حفر آبار)، ومساعدة الطلبة، والحقيبة المدرسية، وتقديم المساعدات المالية للأسر المحتاجة، والمير الرمضاني، وإفطار الصائم.

الرؤية

أن تكون الجمعية الرائدة في نوعية برامجها ذات البعد الإنساني والقيمة التنموية.

الرسالة

إرساء قيم العمل الخيري بين أفراد المجتمع ؛ لإنتاج برامج ومشاريع تنموية تتميز بالجودة والمصداقية.

الأهداف

  • تقديم الخدمات الإجتماعية لصالح الفئات المحتاجة.
  • المساعدة في تقديم إعانات عينية أو مالية للمحتاجين.
  • مد يد العون للطلاب الأيتام ؛ حتى لا يتركوا الدراسة في سن مبكرة
  • الإسهام في إغاثة المتضررين من جراء الكوارث الطبيعية، والنكبات الإجتماعية.
  • مساعدة الطلبة الذين يعانون من كثرة عدد أفراد الأسرة، وضعف دخل الأب.
  • إقامة المعارض الخيرية.
  • العمل على تنمية الشعور بالمسئولية الإجتماعية بين الأهالي، وحثهم على التبرع والمشاركة في خدمة المجتمع، وتطويره من النواحي التربوية والتعليمية والإنسانية.
  • تقوية الصلات والروابط بين الجمعية ومثيلاتها للوقوف على أحدث النظم التي تأخذ بها الأمم في هذا المجال
  • إقامة المشروعات التي تحقق النفع العام، وتزيد من إيرادات الجمعية.
  • الإشراف على إقامة المشاريع الخيرية وإداراتها مثل : العيادات الطبية، والمدارس، وملاجئ الأيتام، وبناء المساجد، وكفالة الأيتام، وتقديم الإغاثة العاجلة الإنسانية إلى ضحايا الكوارث الطبيعية خارج الدولة، وذلك بناءً على طلب المحسنين الكرام، من خلال التنسيق مع سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدول، أو هيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة.
العنوان

ص.ب. 507،الفجيرة،دولة ألإمارات العربية المتحدة
هاتف: 2221530-09
فاكس: 2221530-09

www.alkhairia.org.ae

​​



شكرا لك على ملاحظاتك
Success

يرجى تقييم تجربتك العامة مع الموقع

%

تعليقات