· ضريبة الدخل الصفرية
· لا يوجد حد للتوظيف
· فتح فروع متعددة
الوصول إلى الأسواق المزدهرة
تكلفة تشغيل منخفضة
السياسات المواتية
متطلبات رأس مال أقل
المنطقة الحرة بالفجيرة:
شاهد فرص النمو غير المسبوقة بدءًا من إعداد الأعمال في المنطقة الحرة بالفجيرة.
المزايا:
· لا ضريبة على الدخل / الشركات
الإعداد السهل للأعمال
تطوير البنية التحتية
لا توجد رسوم إعادة تصدير
تكلفة تشغيل منخفضة
لا قيود على العملة
إعادة الربح
إجراءات إنشاء الأعمال في مدينة الفجيرة الإبداعية:
الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لإجراء ترخيص ناجح:
الخطوة الأولى: استدعاء شركة استشارية لإعداد الأعمال:
من الأفضل طلب المساعدة عندما يتعلق الأمر بإجراء مشروع تجاري في الفجيرة. هناك الكثير من الإجراءات التي يجب القيام بها ، وهذا يعتمد على نوع الترخيص المطلوب لشركتك. ولهذا السبب ، يُنصح دائمًا بإجراء أعمال تم تأسيسها في الإمارات العربية المتحدة بمساعدة مستشاري إعداد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة.
الخطوة الثانية: إعداد المستندات المطلوبة:
1- نموذج طلب ترخيص معبأ
2-نسخ جواز سفر الملاك والشخص المسؤول بالألوان (صفحة الإقامة أو ختم دخول الإمارات العربية المتحدة)
3- النشاط التجاري
4- وثائق أخرى حسب الطلب
الخطوة الثالثة: الموافقة المبدئية / الفواتير:
سيتم إرسال الموافقة المبدئية إلى بريدك الإلكتروني بعد تقييم المستندات والموافقة على اسم الشركة المختارة. كما سيرسل لك الفاتورة للدفع.
هناك جنسيات ينصح بالحصول على الموافقة المسبقة للترخيص قبل إعداد الأعمال.
الخطوة الرابعة: رسوم الترخيص وإصدار الترخيص:
سيتم رعاية إصدار الترخيص بعد دفع رسوم الترخيص. سيستغرق ذلك بضعة أيام على أفضل تقدير.
الخطوة الخامسة: توزيع الوثيقة:
1- يمكن استلام المستندات الأصلية منا بعد إصدار الترخيص.
2- الرخصة التجارية
3- شهادة التأسيس
4- شهادة الأسهم
5- عقد التأسيس / وزارة الزراعة
6- عقد إيجار المكتب
وتجدر الإشارة إلى أنك بحاجة إلى التوقيع على مجموعات MOA أمام أحد الضباط ، ثم يتم تسليم نسخة إلى مكتب المدينة الإبداعية.
الخطوة السادسة: الحساب المصرفي للشركة:
يمكنك فتح حساب مصرفي للشركة في أي وقت تريد بمجرد استلام جميع المستندات اللازمة. نحن على اتصال بالعديد من البنوك المحلية والدولية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة.
الخطوة السابعة: بطاقة التأسيس والتأشيرة:
بطاقة التأسيس لشركتك. سيستغرق هذا بضعة أيام أو أكثر من أسبوع.
يمكن بعد ذلك تطبيق التأشيرات بمجرد إصدار بطاقة التأسيس. التأشيرات على رعاية الشركة.
ما هي مدينة الفجيرة الإبداعية؟
تم إطلاق المنطقة الحرة لمدينة الفجيرة الإبداعية في عام 2007 لتضاف إلى المراكز الإعلامية في الدولة مع أمثال مدينة دبي للإعلام و twofour54.
أحد المحاور الإعلامية في الإمارات
تم تصميم المنطقة الحرة في مدينة الفجيرة الإبداعية لتكون بيئة لرجال الأعمال الذين يتطلعون إلى المغامرة في وسائل الإعلام والموسيقى والترفيه والأحداث والاتصالات والتسويق وما إلى ذلك.
يساعد هذا النوع من المناطق الحرة رواد الأعمال على تكوين أسمائهم في الإمارات العربية المتحدة خاصة عندما يتفرعون من دولة أخرى أو يبدأون في بلد جديد. لهذا السبب ، غامر الكثير في الأعمال التجارية التي أقيمت في مدينة الفجيرة الإبداعية.
مرافق على أعلى مستوى
لديها جميع المتطلبات التي يمكن أن تسهل الشركات الإعلامية من أجل العمل بنجاح داخل مواقعها. نظرًا لأن لكل منطقة إعلامية متطلباتها الخاصة ، تضمن مدينة الفجيرة الإبداعية تلبية كل منها.
مساحة لشركات الإعلام
لديها 40،000 متر مربع من مساحة الأرض. وبسبب هذا ، فإنهم قادرون على إيواء عدد من المنظمات وحتى المستقلين. هؤلاء الناس هم أولئك الذين يتطلعون إلى تأسيس إبداعهم.
قائمة الفوائد في مدينة الفجيرة الإبداعية:
تمامًا مثل أي منطقة حرة أخرى في الإمارات العربية المتحدة ، فهي تفتخر بالعديد من الفوائد عندما يتعلق الأمر بها. فيما يلي الفوائد التي يمكن الحصول عليها في المنطقة الحرة:
1- الإفراج السريع عن الرخصة التجارية
2- لا حاجة إلى مساحة مكتبية
3- تكلفة بدء منخفضة
4- ملكية أجنبية 100٪
5- عدم دفع رأس المال المدفوع أو المراجعة السنوية
6- الاقتصاد الإماراتي المعفي من الضرائب
7- إعادة الأرباح بنسبة 100٪
8- المساعدة في فتح حساب مصرفي
9- تخصيص خمس تأشيرات إقامة لدولة الإمارات.
خطوات الحصول على الرخصة التجارية العامة في الفجيرة:
الخطوة الأولى: تحديد الاسم التجاري
الحصول على الموافقة المبدئية على الاسم والنشاط من بلدية الفجيرة
الخطوة الثانية: الموافقات الخاصة
الحصول على موافقات خاصة من الجهات المختصة في حال كان النشاط ذا طبيعة خاصة.
الخطوة الثالثة: التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية
يعد الحصول على جميع الموافقات المطلوبة يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على الترخيص اعتمادًا على النشاط الذي تقوم به المنظمة.
الخطوة الرابعة: اختيار موقع المكتب
تحديد موقع العمل والحصول على عقد الإيجار.
الخطوة الخامسة: الموافقة المبدئية
مطلوب شهادة موافقة مبدئية لمواصلة إجراءات ترخيص الأعمال التي تسمح للأجانب بممارسة نشاطهم التجاري المطلوب في الفجيرة. تمنح الموافقة المبدئية المستثمر للمضي قدمًا في الإجراءات القانونية للحصول على رخصة العمل ، والتقدم للحصول على الموافقات المطلوبة من السلطات ذات الصلة لممارسة الأنشطة الاقتصادية.
الخطوة السادسة: تقديم المستندات
ترتيب جميع المستندات المطلوبة مثل عقد التأسيس وجميع المستندات المعتمدة من الجهات المختصة.
الخطوة السابعة: عملية الترخيص
إذا تم تقديم جميع المستندات والتحقق منها ، فستصدر السلطة المطلوبة الترخيص وتبدأ معالجة التأشيرة. بعد إجراء الدفع المطلوب ، سيتم إصدار ترخيص للقيام بالأنشطة التجارية.
المستندات المطلوبة:
1- طلب ترخيص موقع من مديري الشركة أو الممثلين القانونيين
2- إثبات حجز العلامة التجارية
3- إثبات الموافقة المبدئية موقع من الجهات المطلوبة
4- المعلومات الشخصية لكل مدير إعلانات المساهمين
التكاليف المترتبة على ذلك:
1- رسوم الرخصة التجارية العامة
2- رسوم التأسيس
3- رسوم حجز الاسم التجاري
4- رسوم الموافقة المبدئية
5- رسم ترخيص تجاري واحد
6- رسمان لرخصة تجارية
ملاحظة: جميع تكاليف الحكومة والمستندات المطلوبة هي تقديرات. سيتم تحديد التكلفة الدقيقة في وقت تقديم الطلبات.
يمكن أن يكون الحصول على رخصة تجارية عامة ذات فائدة كبيرة لرجل الأعمال. بمجرد أن تقرر إنشاء شركة في الفجيرة ، يجب عليك اتباع جميع القواعد واللوائح لتجنب العقبات غير المرغوب فيها.